الجمعة، 24 فبراير 2012

درب من الجنون


منذ فترة بعيدة وانا احادث نفسى على انها صديقة لي او قرينتى كما يطلقون.

فى معظم الامور احب ان اتناقش معها لاعرف ارائها فيما امر به او وجهة نظرها, لا اعرف هل يعتبر هذا جنون ام لا لكننى اتخذت من هذا الامر سلوة لي فى وحدتى الدائمة.

فى معظم الاوقات تتجسد لي نفسى فى هيئة شخصية تتحدث الى واحادثها واسرد اليها مشاكلى وهمومى وما يؤرقنى, آخذ رائيها .... اتكلم معاها بكامل حريتى.

أحس انها تؤنبنى اذا فعلت شئ خطاء او جانبنى فيه الصواب, اراها تعنفنى وتكيل بى دائما .... حانية عليه فى اوقات الحزن, احس انها تربت بيديها عليا .... تمدها لتمسح دموعى باأطراف اصابعها .... تؤنسنى فى وحدتى التى طالما طالت لوقت طويل من الزمن.

أراها فارحة بي اذا فعلت الصواب, احس بها عندما تشاركنى افراحى القليلة التى مرت بي.

اعتبرها صديقتى الصدوقة التى لا تكل و لا تمل منى ومن همومى ومشاكلى .... تحملتنى كثيرا وتحملتها انا اكثر.
استمر ذلك لوقت طويل من الزمن ربما لعدة سنين .... تعودت فيها على ذلك الوضع, وأصبح آمر عادى بالنسبة لي.
فى بعض الاوقات ان لم تكن معظمها يدور بينى وبينها صراع دائما على فعل شئ او اتخاذ قرار ما.

فهى بالنسبة لي تمثل تفكير القلب اما أنا فبالنسبة لها أمثل تفكير العقل .... وما أدراك عندما ينشاء صراع بين القلب والعقل .... كمثل قيام الحرب العالمية الثالثة.

يريد كل واحد منهم ان ينتصر على الاخر .... يريد ان يثبت كلا منهما للاخر انه صائب فى تفكيره او وجهة نظره, يريد ان يتغلب عليه .... يجذبه الى طريقه.

فى بعض الاوقات يمكن ان ينتهى الصراع الى المخاصمة!!!

نعم ....!!!!! يمكن ان اخاصم نفسى اذا لم تستجب لي او تخاصمنى هى ان لم استجب لها.

ألم اقل انه درب من الجنون,,,,

هناك 3 تعليقات:

  1. مساء الخير
    انا جيت اعلق هنا
    هو بصراحه عمل ابداعي و اجمل حاجه انك اخدتي الخطوه دي.....انك تكتبي و تطلعي اللي جواكي
    بس انا لازم انقد طبعا:)
    اولا لازم تاخدي بالك من الكتابه لان ف مشاكل املائيه
    ثانيا انا حاسس انك استعجلتي في النهايه و دا طبيعي في بدايات الكتابه و كل ماتكتبي اكتر هتظبطي الجزء دا
    بالتوفيق

    ردحذف
  2. أستاذ/ يسارى نوبى
    اولا أشكرك على المتابعة والاهتمام بالمدونة :)
    ثانيا ان شاءالله اخذ باأرائك فى المرة القادمة

    ردحذف
  3. هذا ليس درب من الجنون ولكن هو الصراع النفسى الدائم بين الانسان ونفسه
    ابدعتى فى السرد
    تحياتى

    ردحذف