الجمعة، 6 أبريل، 2012

مــا اتــمــنــــاه !!!



  هل من الممكن ان يتحول الانسان الى اى كائن اخر؟؟؟؟
    كان يدور بذهنى هذا السؤال كثيرا .... لدرجة اننى تمنيت ان اتحول الى احدى الكائنات الحية الاخرى.
  دائما ما كان يشغلنى الطير .... كنت اتمنى ان اكون طائرا...!!!
    كان دائما يبهرنى فى الطائر حريته وانطلاقه فى اى وقت او لاى مكان يشاء .... ليس هناك رقيب عليه او متحكم فى انطلاقه او اتجاهاته.
     طالما تمنيت ان اكون مثله حرة طليقة, لا توجد اى قيود او حواجز تمنعنى من فعل ما احبه, ابنى بيتى على ضفاف النيل لاكون بجانبه .... اطير بالقرب منه لتلمس اطرافى سطحه البارد .... احلق عالية فى السماء البعيدة, اخترق السحاب البيضاء .... اختار مكان عاليا واقف عليه وأشاهد الشمس وهى تغرب لااودعها .... وأنتظرها بفارغ الصبر لتشرق فى اليوم التالى .... اشعر بالسعادة الكاملة لقربى من القمر ورؤيتى له بصورة صافية عن ما اراه به الان .... اتنفس الهواء النقى الذى طالما سمعت عنه ولكنى لم اتنفسه قط, أرى معالم المدينة التى اعيش بها من منظور اخر ليس كما تعودت ان اراها دائما.
      أرى اسطح العمارات القديمة وما تحمله من خبايا و أسرار لا يعرفها احد, أقف على سور بلكونة لاحدى البيوت ليطعمنى اهله ما يجودون به من خزين طعامهم بدون تعب او مجهود, استمع الى أحاديثهم وأسرارهم وصراخهم الذى يجعلنى اضج واذهب بعيدا عنهم.
    انتظر بفارغ الصبر موسم الهجرة .... لاذهب مع اصدقائى الطيور فى سرب كبير نعبر مدن ومحيطات .... ننتقل من قارة الى قارة اخرى .... نقطع الاف الاميال لنبحث عن مناخ افضل للراحة والاستجمام .... أرى عالم مختلف وأناسآ أخرين .... بيئات وثقافات أخرى .... عادات وتقاليد مختلفة.
   افرح بهذا العالم الجديد .... و انبهر به وبكل جديد فيه ولكنى لا أستطيع التأقلم معه أو العيش به .... ويأخذنى الحنين الى موطنى الام .... فأعود اليها حاملة بداخلى شوق وشغف كبيرآ لها.

             فــهــل مــن الممــكـــن ان احــقــق مــا اتـــمــــنــــاه؟؟؟؟

هناك 3 تعليقات:

  1. أستمرى يا إسراء
    ليكى مستقبل جامد على فكرة فى الكتابة الإبداعية

    ردحذف
  2. فعلا ابداع
    انا عشت فعلا مع الكلام و حسيت نفسي للحظات كأني طائر و بلف مع كلامك ف كل مكان
    استمري...حاسس انك هتكوني اول اديبه بنت ف الادب النوبي

    ردحذف
  3. ابداع واستمرى الموهبه موجوده
    بس
    " حتى الحمام الى طاير عندو وجع فى الجناح " :)

    ردحذف